99999

مرايا

صور اليوم

الرياضة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أخبار عمان

عمان اليوم

أخبار اليوم

الاقتصـــاديــة

أخبار التقنية

الاثنين، 23 يونيو 2014

تدشين شركة تكافل عمان المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة




إضافة جديدة للنشاط الاقتصادي -
احتفل صباح امس بتدشين شركة تكافل عمان التي تعنى بأنشطة التكافل التعاوني المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة وذلك تحت رعاية معالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة وجمع من الحضور واستعرضت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة في كلمة لها ملامح أعمال التكافل وأهميته والدور الذي ستضطلع به الشركة على صعيد إعطاء الصورة المشرقة للشريعة ومواكبتها للتغيرات المعاصرة.
مشيرة الى أن هذا الحفل قد منحنا الفرصة لإطلاع المهتمين على أعمال التكافل وذلك من خلال التواصل والتفاعل المباشر معهم، حيث لمسنا اهتماما متزايدا ورغبة حقيقية بالتعرف على التكافل بوصفه إحدى وسائل إرساء الأمان والاستقرار الاجتماعي. وبالواقع فإن التكافل هو مكون مهم من مكونات ثقافتنا وهو ما تحرص الأسر العمانية على غرسه في نفوس أبنائها منذ نعومة أظفارهم من خلال تربيتهم على التعاضد والتساند في مواجهة المحن ونوائب الدهر.
وتطبيق التكافل ضمن حدود وضوابط الشريعة الغرّاء ومن خلال مؤسسة متخصصة يوسع من دائرته لتشمل أبناء المجتمع ككل وليس أبناء الأسرة أو القبيلة فحسب.
والشركة من منطلق انتمائها مدركة لأبعاد دورها وأهميته، فإلى جانب الحماية ضد المخاطر المختلفة وما يحققه ذلك من أمان واستقرار، فإن استثمار الأموال المجمعة في صندوق التكافل يشكل إضافة جديدة للنشاط الاقتصادي تعود بالنفع على قطاعاته المختلفة.
وفي سبيل قيامها بذلك الدور، فقد قامت الشركة بإعداد الكوادر المتخصصة والإمكانات اللازمة المؤهلة للنجاح وكسب ثقة المستثمرين والمشاركين على حد سواء.
وقام أحمد بن علي المعمري مسير أعمال المديرية العامة للإشراف على التأمين في الهيئة العامة لسوق المال بعرض واقع قطاع التأمين في السلطنة وأهمية تنوع أساليب التأمين.
من جانبه عرض الدكتور شعبان محمد إسلام ممثل مكتب الاستشاري الشرعي السند الشرعي للتكافل وارتباط أعمال التكافل بأعمال الاستثمار المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة.
وقد شهدت الجلسة النقاشية حيوية وتفاعلا واضحا من الحضور عكس الاهتمام المتزايد بالتكافل لدى شريحة واسعة من العاملين في الوسط الاقتصادي.
تدشين شركة تكافل عمان المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments
Top custom blogger templates